تنطلق فعاليات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2015/2016 الثلاثاء، حيث تفتتح المسابقة بمباراتي الداخلية امام المقاولون العرب على ملعب كلية الشرطة وانبي امام حرس الحدود بملعب بترو سبورت وذلك ضمن منافسات المرحلة الاولى.

فريق الداخلية انهى الموسم المنقضي من الدوري في المركز الثاني عشر برصيد 49 نقطة في حين انهى فريق المقاولون المسابقة محتلا المركز السابع برصيد 55 نقطة.

اما فريق انبي فانهى الدوري بالمركز الثالث برصيد 70 نقطة في حين اختتم فريق الحرس المسابقة في المركز الثامن برصيد 52 نقطة.

ويستهل الزمالك حامل اللقب مشواره بالمسابقة الاربعاء بمواجهة وادي دجلة الذي نجح في انهاء الموسم الماضي محتلا المركز الخامس برصيد 57 نقطة وذلك على ملعب بترو سبورت.

ويبحث الزمالك عن الفوز بالمباراة واقتناص اول ثلاث نقاط في مشواره نحو الحفاظ على اللقب للموسم الثاني.

ويغيب عن الابيض في مواجهة دجلة قائد الفريق حازم امام بعد قرار لجنة المسابقات بإيقافه مباراتين لاقتحامه ملعب مباراة السوبر المصري الاخيرة بالإضافة الى غياب المدافع علي جبر للإصابة خلال المباراة ذاتها.

وشدد المدير الفني للأبيض البرتغالي جوزفالدو فيريرا على لاعبيه بضرورة حصد الثلاث نقاط الاولى بالمسابقة لإثبات جديتهم في السعي نحو الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثاني.

اما فريق دجلة فيسعى إلى مواصلة تحقيق نتائجه الايجابية في مواجهاته مع الزمالك حيث تعادل الفريقان بدون اهداف في مباراتي الدورين الاول والثاني للدوري بالموسم المنقضي واقتسما النقاط .

وفي مباريات اخرى يحل فريق اسوان الصاعد حديثا من دوري القسم الثاني ضيفا على الاتحاد السكندري الذي انهى الموسم الماضي بالمركز الرابع عشر برصيد 48 نقطة وذلك على ملعب الاسكندرية .

كما يحل فريق الانتاج الحربي الصاعد حديثا هو الاخر ضيفا على الاسماعيلي صاحب المركز السادس برصيد 55 نقطة في الموسم الماضي وذلك على ملعب الاسماعيلية .

اما الاهلي وصيف بطل الدوري برصيد 79 نقطة فيستهل مشواره بالمسابقة الخميس بمواجهة طلائع الجيش الذي اختتم الموسم الماضي في المركز التاسع برصيد 52 نقطة وذلك على ملعب الدفاع الجوي .

وتعد تلك المباراة هي الاولى للأهلي تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي تولى المهمة مباشرة عقب تتويج الفريق بكأس السوبر المصري على حساب غريمه الزمالك بعد فوزه بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بدولة الامارات.

وتعد صفوف الاهلي مكتملة نسبيا باستثناء وليد سليمان الذي اصيب في الضلوع الصدرية خلال مباراة السوبر.

وفي تصريحات صحفية اكد بيسيرو انه سيسعى لإكمال مسيرة الاهلي العريقة في حصد البطولات المحلية والقارية مشيرا الى ان الفوز بالدوري والكأس والسوبر سيكون بداية لعودة الاحمر لمنصات التتويج.

وقال بيسيرو: "اعلم ان الاهلي وجماهيره وادارته لا يقبلون سوى البطولات والانجازات وانا قبلت تولي المهمة من اجل تحقيق ذلك".

في المقابل يسعى فريق الطلائع الى تحقيق نتيجة ايجابية امام الاهلي في افتتاح مشواره بالدوري حتى تمنحه دفعة معنوية لاحتلال مركز متقدم عند نهاية الموسم.

وفي مباريات اخرى يلتقي بتروجت مع المصري بملعب الاسماعيلية ومصر المقاصة امام اتحاد الشرطة بملعب الفيوم وغزل المحلة مع سموحة بملعب الاسكندرية.